وزارة مجلس الوزراء
المجلس الزراعي السوداني
صمام أمان مهنة الزراعة
إدارة تكنولوجيا المعلومات

تعد إدارة تكنولوجيا المعلومات أحدث إدارة تنفيذية بالأمانة العامة للمجلس الزراعي السوداني، تعنى وتهدف إلى إعــداد خطةٍ اســتراتيجيةٍ متكاملــةٍ لادارة تقنية المعلومات و تطويــر معاييــر التقنيــة وتحديــد السياســات الخاصة بها للمجلس الزراعي السوداني، كما تعمل على انتقاء وتقييــم منتجات الحمايــة لتأمين نظم تقنية المعلومات الداخلية وإدارة تطوير سياســيات وإجــراءات ومعايير أمن تقنية المعلومات.

الإدارة تقوم بإجــراء المراجعة الدوريــة لبنية تطبيقــات المجلس الزراعي السوداني، وتحديــد معاييــر تطبيقات المستخدم النهائي وذلك لضمان الوفاء بمعايير تقنية المعلومات. كما تقوم الإدارة كذلك بالادارة التقنيــة للموقــع الإلكتروني للمجلس الزراعي السوداني وتصميمه محتوياته.

إن دراسة احتياجات المجلس من أجهزة الحاسب وبرامجه المختلفة، توفير الدعم الفني وتوفير المختصين في البرامج والصيانة، والإشراف على تنفيذ عقود شركات البرمجة المتعاقدة مع المجلس، تطوير استخدام الحاسب الآلي بمواكبة آخر المستجدات العلمية في هذا المجال والسعي لرقمنة كافة أعمال المجلس الزراعي السوداني تنفيذا وتمهيداً للدخول في عصر الحكومة الإلكترونية وتيسير تقديم الأعمال، كل ذلك يدخل في صميم عمل هذه الإدارة الوليدة.

لذلك سعت الإدارة وركزت جهودها في ايجاد بنيةٍ تحتيةٍ تمكنها من إدارة وتطوير النظم والبرامج المستخدمة بالمجلس الزراعي السوداني، وتشـغيلها واستخراج المعلومات والمؤشرات بالكيفية المطلوبة لمتخذي القرار، وذلك من خلال البيانات المراجعة والمحدثة دورياً، عبر تصميم نماذج إحصائية لتجميع البيانات مع ضمان تطويرها بصفةٍ مستمرةٍ.

ولتحقيق هذه الأهداف، لا تعمل الإدارة بمعزلٍ عن التنسيق مع مراكز المعلومات بالمجالس والوزارات العاملة في ذات المجال وأية جهاتٍ مختصةٍ أخرى، لتبادل الخبرات العملية والفنية وصولاً لتحقيق الأهداف المنشودة.

جميع الحقوق محفوظة - المجلس الزراعي السوداني - جمهورية السودان © 2017